Package Image
الرئيسية الباقات باقة الخلية الذهبية لمرضي السكري

مختبر الخلية المتقدم - الزيارات المنزلية

الزيارات المنزلية

يعد مرض السكرى من الأمراض التي تؤثر على صحة الكلى والقلب والاعصاب. باقة الخلية الذهبية لمرضي السكري تحتوي على 12 فحص لمتابعة مستوى السكر في الدم بالإضافة الى أهم الوظائف الحيوية للكلى لتجنب أي مضاعفات قد تؤثر على صحة الكليتين (الباقة لا تتطلب صيام) ويتم تسليم النتيجة خلال 24 الى 48 ساعة.

تتضمن الباقة
يقيس هذا التحليل كمية حمض اليوريك في الدم او البول. يُمثل هذا الحمض إحدى الفضلات الطبيعية في الجسم التي تنتج عن تحطّم مادة البيورين في جسم الإنسان. يُستخدم تحليل acid Uric في تشخيص مرض النقرس ومعرفة حجم الإصابة به، ومتابعة الحالة المرضية لهذا النوع ومراقبة مدى الاستجابة الخاصة بالعلاج.
في فحص اليوريا يتم فحص تركيز اليوريا (Urea) أو تركيز النيتروجين الموجود في اليوريا في مصل الدم. يُعد اليوريا المنتج النهائي في استقلاب البروتين في الجسم، ويتم إنتاجه في الكبد من الأمونيا ويُفرز عن طريق الكلى.
يقيس تحليل السكر التراكمي نسبة الجلوكوز المرتبط في الهيموغلوبين بالدم، ويساعد تحليل HbA1c في تشخيص السكري، إذ يدل ارتفاع قراءة فحص السكر التراكمي على مرض السكري، ويؤدي عدم التحكم بمستوى الجلوكوز في الدم لفترة طويلة إلى مضاعفات خطيرة مثل تلف الأعصاب، أو أمراض الكلى، أو أمراض القلب.
يقيس التحليل كمية السكر أو الجلوكوز الموجودة في الدم. ويتم إجراؤه في أي وقت خلال اليوم، ولا يحتاج الفرد إلى الصيام عند إجرائه، ويعد تحليل السكر العشوائي مفيداً للأفراد الذين يحتاجون إلى تشخيص سريع، مثل الأفراد المصابين بمرض السكري من النوع الأول والذين قد يحتاجون بعض أنواع الأنسولين في بعض الحالات الطارئة.
اختبار للتحقق من كفاءة الكليتين في جسم الفرد، إذ تحتوي الكلى في جسم الفرد على الكبيبات وهي عبارة عن مرشحات أو فلاتر للتخلص من الفضلات الموجودة في الدم،
اختبار الكرياتينين هو قياس لمدى كفاءة الكليتين في أداء وظيفتهما في ترشيح الفضلات من الدم. والكرياتينين هو مركب كيميائي متبقٍ من عمليات إنتاج الطاقة في العضلات. حيث ترشِّح الكلى السليمة الكرياتينين خارج الدم. ويخرج الكرياتينين من الجسم ضمن الفضلات الخارجة مع البول.
اختبار الكرياتينين هو قياس لمدى كفاءة الكلية في أداء وظيفتها في ترشيح الفضلات من الدم. الكرياتينين هو مركب كيميائي متبقٍ من عمليات إنتاج الطاقة في العضلات. حيث ترشِّح الكلى السليمة الكرياتينين خارج الدم. ويخرج الكرياتينين من الجسم ضمن الفضلات الخارجة مع البول. يحدد اختبار الكرياتينين كفاءة عمل كليتيك.
يعمل هذ التحليل على معرفة نسبة اليوريا والكرياتينين. تساعد معرفة هذه النسب على اكتشاف العديد من المشاكل الصحية كالجفاف .
هو اختبار للكشف عن التراكيز الصغيرة جدا من بروتين الدم(الالبومين) في البول. و ظهور الـ microalbumin في البول يعتبر من العالمات المبكرة على تضرر الكلية ويجرى بشكل دوري عند الأشخاص الذين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض الكلية.
ضغط الدم هو قوة دفع الدم على جدران الأوعية الدموية التي ينتقل خلالها لإمداد كافة أنسجة الجسم وأعضائه بالغذاء والأكسجين والماء والإنزيمات فيما يعرف بالدورة الدموية.
إن تحليل نيتروجين اليوريا في الدم، يوفر معلومات مهمة عن وظائف الكلى، ويقيس كمية نيتروجين اليوريا في الدم، ويعد نيتروجين اليوريا أحد المخلفات التي تتم إزالته من الدم عن طريق الكليتين.

هل لديك أسئلة؟

تعرف على خدماتنا أو أحصل على إجابات لأية أسئلة هنا ، فورا